العفو الدولية: الحكم بالسجن 6 أشهر على نبيل رجب بمثابة طعنة لحرية التعبير

2015-01-23 - 5:03 م

مرآة البحرين: قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين على السلطات البحرينية إلغاء الإدانة التي صدرت ضد المدافع البارز عن حقوق الإنسان، نبيل رجب، الذي حكم عليه بالسجن ستة أشهر لنشره تعليقات على شبكة الإنترنت اعتبرت مهينة لوزارتي الداخلية والدفاع.

وتعليقاً على الحكم، قال سعيد بومدوحة، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، إن "نبيل رجب يعاقب بصورة ظالمة لمجرد نشره تغريدات ارتؤي أنها تهين السلطات. وإدانته طعنة لحرية التعبير- ويجب أن تلغى. كما ينبغي الإفراج عنه فوراً ودون قيد أو شرط".

وقبل صدور قرار الإدانة، قال نبيل رجب لمنظمة العفو الدولية "إن استهدافي على نحو ظالم وبلا هوادة من جانب السلطات لا يعكس سوى مثالاً واحداً على ما يتم إخضاع العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان له في شتى أنحاء الخليج. فلسنا مجرد ضحايا لقمع حكومات بلادنا، وإنما ضحايا كذلك لصمت ونفاق المجتمع الدولي، ومعاييره المزدوجة. وشعبنا المتعطش للحرية والعدالة الاجتماعية يُكره على دفع الثمن".

وأمرت المحكمة نبيل رجب كذلك بدفع غرامة بقيمة 200 دينار بحريني كي يستمر إخلاء سبيله بالكفالة في انتظار البت في استئنافه الحكم. كما أبقت المحكمة على الحظر المفروض على سفره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus