سنتان لمتهم بالتحريض على كراهية النظام وسب الصحابة عبر "انستجرام" و"تويتر"

2015-01-24 - 4:59 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بالحبس سنتين - بدلا من ثلاث- لمتهم بإهانة الخلفاء الراشدين وأمهات المؤمنين والتحريض على كراهية النظام.

كان بلاغ مفاده أن تحريات دلت على قيام المتهم بسب الصحابة وأمهات المؤمنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباستدعائه وأخذ أقواله تبين أنه يمتلك 3 حسابات على موقع تويتر وإنستجرام يستخدمها في نشر الصور المسيئة إلى الصحابة وأمهات المؤمنين، كما تبين أنه ينشر صورًا فيها تحريض على كراهية النظام وتحريض على قتل رجال الأمن.

أسندت النيابة العامة إليه أنه أهان بإحدى طرق العلانية علم مملكة البحرين، كما حرض بإحدى طرق العلانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وأنه أهان بإحدى طرق العلانية أشخاصا ورموزا موضع تمجيد لدى ملة أخرى، وهم كل من أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus