بعد لندن وبرلين.. "بروكسل" تحتضن في 27 من الشهر مؤتمر "هذه هي البحرين" للترويج للنظام

2015-01-25 - 5:51 ص

المنامة - بنا: أعلنت الأمين العام لاتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين بيتسي ماثيسون، عن تنظيم فعالية "هذه هي البحرين" بنسختها الثالثة في العاصمة البلجيكية بروكسل بعد لندن وبرلين، وذلك يومي 27 و 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وكان لافتاً اختيار المنظمين للعاصمة التي تضم مقر الاتحاد الاوربي من أجل الترويج للنظام.

وأوضحت ماثيسون خلال لقاء تعريفي مساء اليوم بتفاصيل الفعالية، بأنه سيشارك في "هذه هي البحرين" 100 شخصية من 40 مؤسسة وناديا أجنبيا ومسجدا وكنائس ومعابد ومن مؤسسات المجتمع المدني، إضافة الى ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارتي الإسكان والصناعة والتجارة".

ويأتي هذا المعرض ضمن حملة العلاقات العامة التي يقوم بها النظام عبر التعاقد مع شركات علاقات عامة، تقوم بترويج البحرين كبلد ديمقراطي متسامح، خلافا للواقع الموجود الذي تشير إليه المنظمات الدولية الحقوقية من وجود حالة استبداد واضطهاد ديني داخل البحرين.

ويستخدم النظام جمعية الجاليات الأجنبية، التي ترأسها سيدة بريطانية وعدد من الأجانب الذين ينتمون لديانات مختلفة يقومون بدور المروجين للنظام البحريني.

وبينت ماثيسون ان جولة بروكسل لـ "هذه هي البحرين" ستتضمن مؤتمرا صحافيا لوسائل الاعلام البلجيكية في 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، اضافة الى اقامة صلاة من أجل السلام في كاثدرائية سان

مايكل في بروكسل، كما سيتم تنظيم مؤتمر ومعرض في 28 يناير/ كانون الثاني الجاري وبمشاركة كل من الأوقاف السنية والجعفرية والكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية والمعبد اليهودي والسيخ الهندي والهندوسي والمعبد البوذي، اضافة الى ممثلين عن البرلمان البحريني بشقيه النيابي والشوري.

بدوره، قال النائب عيسى الكوهجي ان البرلمان البحريني سيشارك بـ 3 نواب وشوريين اثنين، مع الترتيب لاجتماعات مع اعضاء البرلمان الاوروبي من ذوي الاختصاص في شؤون واوضاع المنطقة والبحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus