الكويت ترحل 9 خليجيين تقول إنهم "أساءوا إلى العلاقات الخليجية" وأنباء تفيد أن بينهم بحرينيين

2015-01-26 - 1:44 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية إن الجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية الكويتية تواصل تطبيق القانون الخاص بالإبعاد الفوري لأي وافد يسيء فيما يطرح من آراء الى العلاقات الكويتية مع الدول الخليجية والعربية، كاشفة عن أن "إحصائية الإبعاد منذ بداية يناير/ كانون الثاني الجاري تؤكد إبعاد 32 وافدا تم تطبيق القانون عليهم بعد رصد تجاوزهم للقانون منهم 9 خليجيين و23 عربيا". 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني اليوم الأحد قوله إن "الجهات المختصة بوزارة الداخلية لن تتهاون في تطبيق الإجراءات القانونية بهذا الخصوص"، كاشفا أنه "تم رصد عدد من التغريدات المسيئة خلال الأيام الماضية ضد إحدى الدول الشقيقة وجار اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق القانون".

في هذا السياق، فقد تحدثت أنباء عن أن مواطنين بحرينيين هم من بين المبعدين من الكويت. لكن لم يتسنّ التأكد من مصدر مستقل من مدى دقة هذه المعلومات. وكانت وزارة الداخلية في البحرين قد أعلنت القبض على عدد ممن وصفتهم بأنهم "أساءوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي". وقالت في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2014) بأنه "جاري استكمال التحريات اللازمة في هذا الشأن".

وكانت صفحات موالية للحكومة البحرينية قد أشارت إلى القبض على 8 أشخاص اتهموا بأنهم "أساءوا إلى الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus