ظريف: إيران مستعدة للتعاون مع السعودية

2015-01-26 - 2:41 ص

مرآة البحرين: أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الكرواتية، فينسا بوسيتس، التي تزور طهران، اليوم الأحد، أن "إيران مستعدة للتعاون مع السعودية في كافة المجالات بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف، بحسب وكالة أنباء "فارس"، "إن الاستعداد متوفر من جانب إيران دوما، ونأمل في ظل استعداد مماثل من الجيران والأشقاء في المملكة العربية السعودية بأن نتمكن من خفض آلام شعوب المنطقة، وأن نساعد في إرساء الأمن والاستقرار فيها".

وكان ظريف قد ترأس وفد بلاده الذي زار الرياض، أمس السبت، لتقديم التعازي لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، وولي عهده الأمير مقرن، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال ظريف إن زيارته للسعودية جاءت فقط لتقديم العزاء بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، موضحا أن "دعوته لنظيره السعودي لزيارة إيران مفتوحة، كما أن دعوة نظيره السعودي له لزيارة الرياض مفتوحة أيضا"، مؤكدا أنه "كان من الضروري مشاركة إيران في هذه المراسم كدولة جارة".

وأوضح أنه "لا مشكلة بين إيران والسعودية من ناحية العلاقات الثنائية، ولكن فيما يتعلق بقضايا المنطقة تستلزم الحاجة أن يصل البلدان إلى طريق لحل مشاكل المنطقة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus