الكويت تجمد ممتلكات وحسابات رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد المستقيل فهد الرجعان

2015-01-28 - 2:40 م

مرآة البحرين: أصدرت النيابة العامة الكويتية أوامر إلى البنك المركزي وجميع البنوك لتجميد ممتلكات وأرصدة وحسابات الرئيس السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، ورئيس مجلس الإدارة المستقيل بالبنك الأهلي المتحد في البحرين فهد الرجعان، كما أمرت بتجميد الحسابات المصرفية لعدد من أفراد أسرته، بينهم أبناؤه. 

وكان البنك الأهلي المتحد، المدرج ببورصة البحرين، قد أعلن يوم أمس الأول موافقة مجلس الإدارة على استقالة رئيس المجلس فهد الرجعان، من مجلس إدارة البنك ومن مجالس إدارات البنوك التابعة والمنتسبة إلى المجموعة وذلك بسبب ظروف خاصة.

وأوردت صحيفة «الجريدة» الكويتية أن النيابة طلبت من البنك المركزي والبنوك اتخاذ إجراءات تجميد الحسابات ومنع السحب والتصرف في أيٍّ منها إلى حين الفصل في القضية، التي تحقق فيها النيابة بناءً على بلاغ عضو مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الكويتية السابق فهد الراشد، كما طلبت من إدارة التسجيل العقاري وقف التصرف في العقارات المملوكة للرجعان.

وأوضحت أن فريق الدفاع عن الرجعان سيقدم خلال هذا الأسبوع التظلم من قرارات النائب العام بشأن الإجراءات التي اتُّخِذت على حسابات أفراد من عائلته بينهم أبناؤه. وأشارت إلى أن النيابة مازالت تنتظر ترجمة المستندات المصرفية السويسرية التي تخص الرجعان.
وكان الرجعان قد أدرج في 2013 في قائمة أقوى 500 شخصية عربية التي تصدرها مجلة «أربيان بيزنس» وقد عمل رئيسا لمجلس إدارة البنك الأهلي المتحد منذ عام 2000.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus