الوفاق بعد تأجيل محاكمة سلمان: استمرار اعتقاله يرسّخ انفصال النظام عن الشعب

2015-01-28 - 10:34 م

مرآة البحرين: اعتبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية "استمرار النظام الحاكم في حبس الزعيم الوطني الشيخ علي سلمان بعد تأجيل محاكمته، بأنه قرار يرسخ حالة انفصال النظام عن الشعب".

وقالت إنه ويؤكد عدم قدرته (النظام) على التعايش مع شعب البحرين الذي يستمر في المطالبة بحقوقه المشروعة منذ عقود من الزمن وهو يعيش تحت وطأة الخيار الأمني والانتقام من المطالبين بحقوقهم والذين يمثلون غالبية شعب البحرين ويعيشون القلق والهلع وينتظرون مصير السجن او القتل او ما شابه ذلك.

وقالت الوفاق إن مايحتاجه الوطن هو القرار الوطني الراشد والعاقل والقائم على قاعدة حلحلة الخلاف السياسي بدلا من الانتقام من كل الاّراء التي لا تقبل بالعبودية، وهي العقلية التي تصنع الأزمات تلو الأزمات بسبب القرارات المزاجية غير الوطنية والتي لا تنطلق من عقلية الدولة العادلة القوية التي تستند على التوافق.

وأكدت الوفاق أن النتائج التي قد تتولد جراء هذا الاعتقال والاستهداف لقيادات المعارضة، هي نتائج كارثية على الوطن وعلى استقراره، مشددة على أن الاتهامات الموجهة للأمين العام للوفاق هي اتهامات لاقت استهجاناً واسعاً لعدم مصادقيتها وتصادمها الكامل مع الواقع الذي يؤكد أن الشيخ علي سلمان داعية السلمية والصلاح والإصلاح في الوطن.

وأكدت ان استمرار الاعتقال يحمل المجتمع الدولي مسئولية اخلاقية كبيرة وأن ما يجري ليس في صالح أي طرف مطالبة بموقف واضح من محاكمات الضمير المستمرة في مملكة البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus