قوى وطنية أردنية تطالب بالإفراج عن الشيخ علي سلمان وبدء حوار وطني ينهي الأزمة في البحرين

ناهض حتر
ناهض حتر

2015-01-29 - 2:34 ص

مرآة البحرين: طالب ممثلو قوى وطنية أردنية بالإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان، أمين عام معية "الوفاق" الوطني الإسلامية وعن كافة المعتقلين السياسيين في البحرين.

ودعوا في مذكرة أرسلت إلى سفير مملكة البحرين في الأردن إلى حوار وطني عميق ينهي الأزمة السياسية في البحرين.

وجاء في المذكرة "نود أن نعلمكم أن الحراك الشعبي الدستوري الديموقراطي في البحرين الشقيق، حاز على إعجاب كل الأحرار العرب، لما يتميز به ذلك الحراك من سلمية ووطنية وحس عال بالمسؤولية، ما نأى بالبلد الغالي عن مصير العديد من البلدان العربية التي شهدت انفراط الأمن والتدخلات الخارجية".

وأضاف الموقعون "من المعروف أن الحراك الشعبي البحريني، ليس انقلابيا، ولا يتبع منهج العنف ولا الاستقواء بالأجنبي. وهو يعبر عن إرادة شعب البحرين المتحضّر في حياة دستورية ديموقراطية كريمة، لا يشوهها التمييز، ولا تعطلها الامتيازات، ولا تخرّبها المذهبية البغيضة والتعصب والكراهية".

وتابعوا "نرجو التكرم بإبلاغ الحكومة البحرينية أن القوى الوطنية الأردنية، الموقعة على هذه المذكرة، تعتبر استمرار احتجاز الشيخ علي سلمان، مسيئا لصورة المملكة الشقيقة، وتطالب بالإفراج الفوري عنه، وعن كافة المعتقلين السياسيين، وتؤكد أنها ستواصل العمل مع كل أحرار العرب، من أجل حريته، وحرية شعب البحرين".

ووقع على المذكرة كل من رئيس المجلس الأردني للشؤون الخارجية ناهض حتر، العميد المتقاعد علي الحباشنة رئيس اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، العميد المتقاعد سامي المجالي رئيس جمعية الإخاء الأردني ـ السوري، العقيد المتقاعد سالم العيفا، النائب السابق ذيب مرجي، القيادي الشيوعي عصام التل، النائب السابق عن التيار القومي العربي حازم العوران، أحمد فاخر عضو قيادة اتحاد الشيوعيين الأردنيين، مندوب عبيدات عن التيار البعثي، القيادي اليساري ضرغام الخيطان، عامر التل الناطق الاعلامي للتيار السوري القومي الاجتماعي، ويوسف الحامد عن التيار الأردني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus