السجن 3 و5 و7 سنوات لـ 17 متهماً بوضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وبراءة 10 آخرين

2015-01-30 - 7:12 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس، برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر احمد السليمان، بالسجن 7 سنوات لـ 9 متهمين وبالسجن 5 سنوات لخمسة متهمين آخرين، وعاقبت 3 متهمين آخرين بالسجن 3 سنوات عن تهمة وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية، وحرق الإطارات والتجمهر وحيازة مولوتوف في الطرقات العامة.

كما أضافت المحكمة الى 3 متهمين حكمت عليهم بالسجن 7 سنوات، بالحبس 6 أشهر عن تهمة تأجير شقة في جرداب من قبل أحدهم ليختبئ فيها المتهمون الآخرون المطلوبون للعدالة.
فيما برأت المحكمة 10 متهمين من الاتهامات المسندة إليهم لخلو أوراق الدعوى مما يثبت ارتكابهم تلك الوقائع.

كانت النيابة العامة قد أحالت 27 متهما في القضية، بعد أن وجهت إليهم 9 اتهامات هي وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وحرق الإطارات وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «المولوتوف»، والاشتراك في تجمهر مؤلف أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الاخلال بالنظام العام.

وبعد تداول المحكمة القضية ثبت لديها ارتكاب المتهمين المدانين بالدعوى 5 وقائع فقط من أصل 9 اذ تضاربت التحريات عن الوقائع المتبقية مع اعترافات المتهمين، بخصوص تفاصيل الحادثة او مكانها، وكان هناك عدد من المتهمين لم يأت ذكرهم بشيء في الدعوى كما خلت أوراق الدعوى من ثمة دليل لإدانتهم لذلك قضت المحكمة ببراءتهم.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus