السجن 5 سنوات لمتهم بحرق أمام السفارة الصينية في الجفير

2015-01-30 - 7:14 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس، برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر احمد السليمان، بالسجن 5 سنوات لمتهم بالحرق الجنائي.

أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه أشعل عمداً وآخرون مجهولون حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، واشترك وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من اجلها، وعرّض وآخرون مجهولون عمداً سلامة وسائل النقل الخاصة للخطر.

قام المتهم وآخرون مجهولون (حوالي 20 شخصا) بالتجمهر بمنطقة الجفير وإغلاق الشارع المحاذي للسفارة الصينية بالحجارة ووضع حاويتين للقمامة وإطارين في منتصف الشارع وتعطيل حركة السير وسكب البنزين وإشعال النار فيها وبسكب الزيت على الشارع، وعند حضور رجال الأمن هربوا وعاد منهم فقط 8 إلى 10 أشخاص وبعد ملاحقتهم تمكن الشرطي من القبض على المتهم متلبساً بالجريمة.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus