السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين بإيواء مطلوبين ومحاولة تهريبهم عبر البحر

2015-01-30 - 7:20 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، بالسجن 3 سنوات لثلاثة متهمين بإخفاء 10 أشخاص مطلوبين للسلطات.

كانت معلومات قد وردت لملازم بوزارة الداخلية، مفادها أن المتهمين قاموا بإخفاء كل من المحكوم عليهم العشرة، وينوون تهريبهم إلى خارج البلاد، فقام بإجراء التحريات اللازمة بالاستعانة بالمصادر السرية والتي أكدت صحة تلك المعلومات، وعليه استصدر إذناً من النيابة العامة لضبط المتهمين، حيث تمكن من القبض عليهم في عرض البحر وتم تسليم المطلوبين الى الجهات الأمنية المختصة.

وذكر نائب عريف في خفر السواحل، انه أثناء ما كان على الواجب بالقرب من جزيرة فشت الجارم ورد بلاغ من إدارة خفر السواحل مفاده خروج قارب من ساحل كرانة في الساعة 12 ظهرا وعلى متنه أشخاص مطلوبون لجهات أمنية، وعند وصولهم كانت المروحية تحوم فوق القارب، حيث تم إنذارهم بالتوقيف عدة مرات إلا أنهم لم يمتثلوا للأوامر وحاولوا الفرار مما استدعى الاصطدام بهم من الخلف وإلقاء القبض عليهم بمساندة باقي الدوريات.

ثبت بعد تفريغ محتوى جهاز الملاحة البحرية (GPS) الذي تم ضبطه في القارب احتواؤه على خرائط سير خط القارب، والذي ثبت أنه بدأ سير الخط من غرب جزيرة فشت الجارم باتجاه المياه الإقليمية للجمهورية الإيرانية ومن ثم العودة إلى فشت الجارم.
وكانت النيابة العامة قد وجهت الى المتهمين انهم في 28 ديسمبر/كانون الأول 2013، أخفوا بأنفسهم عشرة أشخاص كانت صدرت بحقهم أحكام جنائية مع علمهم بذلك.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus