أخبار الخليج تهاجم قناة العرب لاستضافتها "المرزوق" بعد أقل من يوم على انطلاقها من البحرين

2015-02-02 - 5:27 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة أخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء إن قناة العرب المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، سيتوقف بثها من البحرين (مقر القناة الرئيسي) وذلك "لعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في دول الخليج" على حد قولها.

وفي سياق متصل هاجم رئيس تحرير الصحيفة "أنور عبدالرحمن" قناة العرب لاستضافتها "الوفاقي المتطرف حتى النخاع خليل المرزوق" للتحدث في النشرة الافتتاحية عن موضوع سحب الجنسية، متسائلاً "أليس هناك جمعيات سياسية أخرى في البحرين؟"، معتبراً أن القناة تطبق سياسة تحريرية "اتبعتها قناة الجزيرة فكانت المحصلة أنها أصبحت غير مقبولة من جميع الأطراف والعقلاء".

واعتبر عبدالرحمن أن القناة لجأت إلى "أسلوب العنتريات في التغطية الإخبارية" لإثبات أنهم محطة مستقلة، مضيفاً إن ذلك "لن يجدي نفعاً ولن ينطلي على القواعد الثابتة والراسخة في البحرين الحرّة"، ناصحاً المحطة بالابتعاد عن "أسلوب استعراض العظلات" وأن يكونوا "على قدر المسؤولية في قضايا المصير العربي".
وختم عبدالرحمن إن "المزايدات والادعات باسم حرية الكلمة أو البث الفضائي الحر، سوف تسيء إليكم في عيون المشاهد العربي بأسرع مما تتخيلون، وإن إخفاقكم يمكن أيكون قد بدأ يوم ميلادكم" حسب تعبيره.

وعلى الرغم من أن توقف بث القناة بقي في خانة التكهنات منذ ساعات الفجر الأولى إلا أن المحطة السعودية أعلنت قبيل الظهيرة، في حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها توقفت عن البث لأسباب فنية وإدارية، وستعود قريباً.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus