5 سنوات لـ 13 متهماً و3 سنوات لـ 4 آخرين في قضية تجمهر بالنويدرات

2015-02-02 - 6:22 م

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بمعاقبة 13 متهما بالتجمهر والشغب والحرق الجنائي بالسجن 5 سنوات، وبالحبس 3 سنوات لأربعة متهمين في نفس القضية لصغر سنهم.

كان بلاغ قد ورد عن قيام مجموعة مكونه من حوالي 15 شخصاً بالتجمهر وإشعال حريق في عدد 8 إطارات بمنطقة النويدرات بالقرب من مدخل القرية، وقاموا برمي رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة «المولوتوف» والأسياخ الحديدية حسب ما زعمت السلطات.

وأسفرت تحريات الشرطة عن أن المتهمين من الأول وحتى الثامن عشر قد اشتركوا وآخرين مجهولين في ارتكاب تلك الواقعة، إذ تم القبض على المتهمين الأول والثاني، واللذين اعترفا بارتكابهما لها وبسؤالهما عمن كان معهما في الواقعة أقرّا بمشاركة باقي المتهمين المذكورين.
وكانت وجهت النيابة العامة لهم أنهم في يوم 14 مايو/أيار 2014 ، أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقا في المنقولات الذي من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، واشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus