28 نائباً بريطانياً يطالبون الحكومة البريطانية بالضغط من أجل الإفراج عن الشيخ علي سلمان

2015-02-05 - 7:48 م

مرآة البحرين (خاص): وصل عدد الموقعين على المقترح البرلماني البريطاني (مجلس العموم) المطالب بالإفراج عن الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية "الوفاق" إلى 28 نائباً.

وقال المقترح المقدم من النائب العمالي جيريمي كوربين إن انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في البحرين مؤخراً روّعت مجلس العموم، وكان أبرزها الاتهامات المتعدةة التي تم توجيهها قضائياً ضد الشيخ علي سلمان زعيم جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة.

وأضاف المقترح "إننا نعتقد أن عمليات التوقيف والاعتقال الظالمة، هي جزء من حملة مستمرة من قبل السلطات البحرينية استمراراً لتقويض حقوق الإنسان، وندعو الحكومة (البريطانية) لاتخاذ إجراءات لتشجيع الإفراج عن المواطنين البحرينيين الموقوفين بشكل ظالم، بما في ذلك الشيخ علي سلمان".

وضم المقترح لحد الآن 28 نائباً بريطانياً غالبيتهم من حزب العمال المعارض بواقع 16 نائباً هم (مقدم المقترح جيريمي كوربين، ديفيد آندرسون، روني كامبيل، مارتن كاتون، كاتي كلارك، آن كليود، باول فلين، ماري جليندون، روجر جودسيف، كليفن هوبكينز، جون مكدونال، آلن ميل، إيان ميرنز، جراهام .م. موريس، جراهام موريس، كريس ويليامسون)، كما ضم أيضاً 6 نواب من الحزب الليبرالي الديمقراطي هم (جون ليش، بوب راسول، آدريان ساندرز، آندرو ستانيل، سارا تيتشر، و ديفيد وارد)، ونائبين من حزب المحافظين الحاكم هما (ديفيد آمس وبيتر بوتوملي)، نائبين عن الحزب الديمقراطي المتحد (جيم شانون وديفيد سيمبسون)، نائب عن الحزب الديقمراطي وحزب العمال (مارك دوركان)، ونائب عن حزب الخضر (كارولين لوكاس).


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus