عاجل: رسالة مسربة تبين رفض قناة "العرب" تعديلات البحرين على عقد البث الموقع معها

2015-02-06 - 3:23 ص

مرآة البحرين (خاص): رفضت قناة "العرب" الإخبارية التعديلات على العقد السابق الذي وقعته مع حكومة البحرين للبث من أراضيها. وبعث رئيس مجلس إدارة القناة فهد السكيت رسالة إلى وزير شئون الإعلام يبلغه فيها رفض "الشروط والالتزامات والضوابط" الجديدة، معتبراً أنها "تكبل القناة وتحد من قدرتها على التنافس مع القنوات الإخبارية".

وجاء في الرسالة "تلقيت مسودة الشروط والالتزامات والضوابط، وأود في البداية أن أؤكد حرصنا الشديد على ما فيه خدمة البحرين واستقرارها تحت قيادة جلالة الملك المعظم وحكومته الرشيدة، ولكن حيث أن هذه الشروط تكبلنا كقناة إخبارية مستقلة وغير حكومية وتحد من قدرتنا على منافسة القنوات الإخبارية الأخرى كالجزيرة والعربية من داخل المنطقة، والحرة والـ BBC العربية خارجها، وهو ما دعانا للقدوم للبحرين وما دعا حكومة البحرين لاستقبالنا والترحيب بنا وعززنا ذلك باتفاق يضمن لنا هذه الحرية الضرورية لأي قناة قوية ومؤثرة ويحفظ حقوق البحرين بدون أن تتحمل مسئولية ما يرد في القناة".

وحيث أن هذه الشروط تتنافى مع العقد المحكم المشار إليه والذي وقعناه سابقاً مع وزارتكم، والذي تم بمباركة جلالة الملك حفظه الله وسمو الأمير الوليد، وبالتالي يؤسفني إبلاغكم بعدم إمكانية قبول هذه التعديلات على اتفاقنا السباق. في الوقت نفسه، أجدد لكم استعدادنا الالتزام بأي ضوابط تخص عملنا فيما يخص الشأن البحريني، كما يسرني إبلاغكم حرص سمو الأمير الوليد على أن الثقة المتبادلة بينه وبين جلالة الملك الضامن الأكبر بعد الله في أن تكون قناة العرب حريصة على خدمة هذا الوطن الغالي".

ولايمكن لـ"مرآة البحرين" أن تتحقق من مدى صحة هذه الرسالة، والتي تنشر نصها:

قناة العرب


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus