السجن 10 سنوات لـ 7 متهمين و3 سنوات للثامن بتهمة الاعتداء على شرطي بالبلاد القديم

2015-02-07 - 3:13 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال وحمد سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن 10 سنوات لسبعة متهمين بالاعتداء على رجل أمن، وبالحبس 3 سنوات للمتهم الثالث في القضية نفسها لصغر سنه.

وتزعم السلطات أن المتهمين وآخرين مجهولين يقدر عددهم بحوالي 80 شخصاً خرجوا في تجمهر بمنطقة البلاد القديم وكانوا على شكل مجموعتين من المتجمهرين كل مجموعة تتكون من 40 شخصا، وكانوا يحملون عبوات «المولوتوف» والأسياخ الحديدية والحجارة والغاز المسيل للدموع محلي الصنع، وقاموا برمي عبوات «المولوتوف» على رجال الشرطة، ما تسبب في إحداث تلفيات بدورية شرطة «لاند كروزر» وإصابة شرطي أول بحروق سطحية في الوجه بسبب إلقاء العبوات الحارقة.

ومن خلال التحريات السرية التي أجراها ضابط البحث والتحري تم التوصل إلى المتهمين من الأول حتى الرابع، فيما لم يقبض على باقي المتهمين.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في ليلة 20 مارس/آذار 2014، اعتدوا على سلامة جسم الشرطي أول، فأحدثوا به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق أثناء وبسبب تأديته وظيفته تنفيذاً لغرض إرهابي، كما أتلفوا السيارة المملوكة لوزارة الداخلية تنفيذاً لغرض إرهابي، واشتركوا في تجمهر، وحازوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus