البحرين تعلن رسميا إيقاف قناة العرب المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال

2015-02-09 - 8:37 م

مرآة البحين (خاص): أعلنت البحرين رسميا أنها أوقفت نشاط قناة العرب المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال وذلك "نظرا لعدم حصول القناة على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في البحرين" وفقا لبيان رسمي.

وقالت هيئة شؤون الإعلام البحرينية (الاثنين ٩ فبراير/ شباط ٢٠١١) إنها سعت لدعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية وأن تمارس القناة نشاطها بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليمياً ودوليا من حرب حازمة ضد الإرهاب، وجاء هذا السعي من منطلق أهمية دعم النشاط الإعلامي و تعدديته وحريته المرتكزة على قيم المهنية و الموضوعية، إلا أنه لم يتم إستيفاء تلك المتطلبات مما استدعى الهيئة العليا للإعلام والاتصال باتخاذ الإجراء المناسب والتوصية لمجلس الوزراء بشأنه".

وأوضحت الهيئة أنها حريصة على التزام جميع المؤسسات الإعلامية بالقوانين والأنظمة واللوائح والاتفاقيات ذات الصلة لتمارس دورها و أنشطتها بما يحافظ على حقوق جميع الأطراف.

وكانت البحرين قد أوقفت نشاط القناة بعد يوم من انطلاقها، بعد أن استضافت المساعد السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق للحديث عن قرار البحرين سحب الجنسية من ٧٢ مواطنا بينهم ٥٠ من معارضي النظام.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus