غرامة 100 دينار لموظف قام بسب مديرتين في الوزارة باسم مستعار في تويتر

2015-02-10 - 4:15 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، بتغريم موظف بوزارة حكومية 100 دينار، لقيامه بالتشهير باثنين من المديرات في وزارته عن طريق النشر على صفحة بموقع تويتر تحت اسم مستعار.

كانت المديرتان قد تقدمتا ببلاغ إلى الشرطة ضد مجهول، قالتا فيه إنه ينشر ما يسيء إليهما من خلال تغريدات على موقع تويتر، في حساب يحمل اسم «كشف المستور» حيث ذكر عن الأولى أنها متغطرسة وتتعالى على زملائها بينما هي لا تستحق مركزها، ولا تحمل المؤهلات التي تؤهلها لنيله، وقال عن الثانية إنها سبب الفساد في الوزارة وإنها تتقاضى مبالغ من «تحت الطاولة» لإنجاز المعاملات.

وقامت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية، بعمل تحرياتها حول الحساب، وتمكنت من استخدام أجهزتها للوصول إلى صاحب الحساب، الذي تبين أنه موظف بالوزارة نفسها، فتم توقيفه.

أحيل الموظف (28 سنة) إلى النيابة العامة حيث اعترف بما قام به، وقال إنه فشل في لقاء الأولى وعانى من الثانية فقرر أن ينتقدهما بطريقته، فأسندت إليه النيابة تهمتي سب الأولى وقذف الثانية وأحالته إلى المحكمة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus