البحرين تعتمد أوراق "كراجسكي" سفيراً للولايات المتحدة اليوم.. وتقول لمواليها الرافضين: "في المشمش"

2011-11-04 - 7:25 ص


مرآة البحرين: اعتمدت الحكومة البحرينية رسمياً اليوم أوراق السفير الأميركي الجديد توماس كراجسكي لدى مملكة البحرين. واستقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بمكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية ظهر اليوم كراجسكي، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده كسفير لبلاده في المملكة. وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن " السفير الأميركي عبر عن سعادته لتمثيل بلاده كسفير لدى مملكة البحرين"، مؤكدا "حرصه على الدفع بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين إلى المستوى المأمول".
وكان كراجسكي قد وجه نقداً قاسياً في أكتوبر/ تشرين اأول الماضي إلى حكومة البحرين بسبب قمعها للمتظاهرين. ودعاها في كلمة بمجلس الشيوخ إلى تجنب الرد على التظاهرات ب"القمع"، وإنما عبر إصلاحات. ما أثار ذلك سخط الموالاة حيث حاولت الضغط من قناة مجلس النواب البحريني الذي أصدر بياناً في الشهر نفسه يدعو فيه الحكومة البحرينية لعدم قبول طلب السفير الأميركي الجديد للبحرين بسبب ما أسماه بـ"تصريحاته العدائية للبحرين، ولقائه المعارضة". إلا أن كل هذه المحاولات قد باءت بالفشل.
هذا وقد رحب آل خليفة بالسفير الجديد المعين، مشيدا "بالعلاقات المتينة والوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية"، ومتمنيا له "التوفيق في مهام عمله والسعي الجاد إلى توطيد علاقات الصداقة والعمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus