فضيحة يفجرها عضو ب"تجمع الوحدة الوطنية": "الخارجية البحرينية" موّلت زيارة وفد القاهرة وأعضاؤه طلبوا مصروف جيب!

2011-11-04 - 7:53 ص



مرآة البحرين (خاص): فجر عضو بتجمع الوحدة الوطنية فضيحة بكشفه عن مصدر تمويل زيارة وفد التجمع إلى القاهرة برئاسة أمينه العام عبدالله الحويحي والتي انتهت مؤخراً. وكشف العضو بالتجمع وحيد البلوشي أن وزارة الخارجية البحرينية قد تكفلت "على حسابها" بنفقات زيارة وفد الأمانة العامة إلى مصر، بل أن أعضاءه طالبوا الوزارة بمنحهم "مصروف جيب"، وهو الشيء الذي أبدا استغرابه له.

وقال موجهاً نقده إلى "الأمانة العامة: خوش معارضة انتو للحكومة وسفرة مصر على حساب وزارة الخارجية"، مضيفاً "لا وطالبين مصروف جيب بعد!". وتابع البلوشي في حسابه على "تويتر" متسائلاً "ألهذا انتخبكم شعب الفاتح؟". وكان وفد من التجمع برئاسة أمينه العام عبدالله الحويحي، وبعضوية كل من: الشيخ ناجي العربي، عيسى العربي ووحمد الكوهجي، قد زار القاهرة مؤخراً عقب زيارة وفد للمعارضة، حيث عقد مؤتمراً صحفياً أمس عرض فيه نتائج الزيارة.
ورأى البلوشي أن "كل الأحزاب والجمعيات تبدأ صغيرة ثم تكبر، إلا تجمع الوحدة الوطنية بدأ كبيرا في الفاتح وأصبح يتقلص بفعل سوء الإدارة والقيادة".



ويأتي الكشف عن مصدر التمويل الحكومي لهذه الزيارة، والتي أعلن التجمع مؤخراً أنه سيتبعها بزيارات إلى دول أخرى بينها تركيا وتونس والولايات المتحدة الأميركية، ليوضح المرامي الحقيقية وراءها وأنها ليست سوى جزء من حملة العلاقات العامة التي تقوم بها السلطة لتحسين صورتها بالتعاون مع شركات عالمية، إضافة إلى ممثلين شعبيين.

وهو الشيء الذي يناقض الصورة التي يحاول "التجمع" الإيحاء بها عن نفسه بأنه "مستقل عن السلطة" أو حامل لأطروحات "معارضة".
هذا، وتزايدت مؤخراً حدة النقد إلى التجمع لدى مؤيديه بعد فشله في تحقيق أي من الوعود التي أطلقها، استثناء تلك التي تأسس بناءً عليها، وهي مناكفة المعارضة والتشويش على حراكها.

في هذا السياق فقد تساءل الإعلامي القطري عبدالله حمد العذبة "ما هي أجندة تجمع الوحدة الوطنية في البحرين للإصلاح؟ إذا لم تكن لهم أجندة غير الدفاع عن الحكومة والرد على الوفاق فلا قيمة لهم. فقاعة" وذلك حسبما جاء على حسابه على "تويتر".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus