أول تأثيرات أزمة قناة "العرب".. مجموعة "روتانا" في البحرين تستغني عن 30 موظفاً

2015-02-12 - 4:08 م

مرآة البحرين: استغنت مجموعة "روتانا" السعودية والتي تتخذ من البحرين مقراً لها عن خدمات 30 موظفاً اليوم الأربعاء (11 فبراير/ شباط 2015)، وذلك فيما يبدو على أنه أول تأثيرات أزمة إغلاق قناة "العرب" على استثمارات الملياردير السعودي الوليد بن طلال في البحرين والتي من بينها مجموعة "روتانا". 

وفوجيء موظفون في مجلة "روتانا" التابعة للمجموعة بإبلاغهم اليوم من قبل الإدارة بقرار الاستغناء عنهم وأن اليوم الأربعاء هو آخر يوم لهم في العمل، وأنه لن يُسمح لهم بدءاً من تاريخ إبلاغهم بهذا القرار بالنفاذ إلى "داتا" المعلومات في الحواسيب الخاصة بعملهم أو أخذ أية أجهزة أو حاجيات من المكاتب، ما عدا الشخصية.

ووصف بعض الموظفين إن المنظر كان مأساوياً، وإن 30 موظفاً وموظفة خسروا وظائفهم وجهدهم الذي بذلوه لسنوات مع روتانا.

وكان عاملون في قناة "العرب" قد ذكروا بأن الإدارة أبلغتهم بأنه في حال خروج قناة "العرب" من البحرين فإن ذلك سيكون شاملاً أيضاً مجموعة "روتانا" التي تتخذ من البحرين مقرا لها منذ سنوات، والمملوكة أيضاً للوليد بن طلال.

وبموجب العقد الموقع بين مكتب الوليد بن طلال وديوان الملك البحريني فإن مجموعة "روتانا" تتلقى "دعماً نقديا (من البحرين) بمبلغ 7 مليون دولار ولمدة 10 سنوات تدفع في بداية كل سنة". 
كما يقضي العقد أيضاً الذي جرى تسريبه إلى الإعلام أمس الأربعاء بأن تقوم البحرين بـ"دفع مبلغ 10 ملايين دولار عند توقيع الاتفاقية وذلك لتنظيم إعادة الهيكلة ونقل المكتب الرئيسي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus