الاستئناف تؤيد حبس جميل كاظم 6 أشهر وتغريمه 500 دينار

2015-02-15 - 10:55 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة استئناف بحرينية اليوم (الأحد 15 فبراير/ شباط 2015) حكماً بحبس رئيس شورى جمعية الوفاق السيد جميل كاظم لستة أشهر والغرامة 500 دينار، لتغريدة كتبها في موقع التواصل الاجتماعي بشأن الانتخابات.

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، قالت إن النظام يمعن في إقصاء أي فرصة للحل السياسي في البحرين من خلال إعتقال القيادي في المعارضة السيد جميل كاظم وهو المتحدث بإسم فريق المعارضة في الحوار مع الحكم، بما يعني أن اعتقاله يمثل رفضاً عملياً من قبل النظام في البحرين لمبدأ الحوار، وقمعا لحرية التعبير والعمل السياسي.

وأكدت الوفاق على أن التصعيد المتواصل من قبل النظام ضد المعارضة وشعب البحرين، يكشف عن فجوة عميقة بين السلطة والشعب، وتنكشف بوضوح يوم أمس في الذكرى الرابعة لانطلاق الحراك السلمي الشعبي، الذي هب فيه شعب البحرين بشكل سلمي للمطالبة وتجديد التمسك بالحقوق، والمناداة بالتداول السلمي للسلطة، لكن السلطة واجهت هذه المطالب بجنود مدججة بالسلاح مما حول البحرين بأغلب مناطقها إلى ما يشبه الثكنات العسكرية.

وأكدت الوفاق على أن اعتقال المعارضين وزيادة قائمة قيادات المعارضة المعتقلين في السجن لن يؤدي إلى انهاء الحراك الشعبي والمطالبة، وهو أبعد ما يكون من التأثير على حراك الشارع السلمي المتواصل من أجل المطالبة بالحقوق.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus