صحيفة سعودية: خلافات بين البحرين والسعودية حول تطبيق النساء والأجانب تؤجل إجراء الربط الآلي في منفذ جسر الملك فهد

2015-02-16 - 7:23 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الرياض السعودية إن مشروع تطبيق الربط الآلي لتوحيد إجراءات المسافرين على جسر الملك فهد عبر نقطة واحدة لن يتم بداية شهر مارس/آذار القادم لوجود بعض الإجراءات المتعلقة بتطبيق النساء والأجانب محل النقاش بعد طرح عدة حلول لتسهيل وتخفيف الإجراءات على المسافرين.

وأكدت الصحيفة المقربة من الديوان الملكي السعودي أمس الأحد 15 فبراير/شباط أن تطبيق نقطة العبور الواحدة سيتم على المسار الدبلوماسي أولاً لمدة أسبوعين، ثم بعد ذلك باقي المسارات على أن يشمل ذلك الخليجيين، فيما لايزال موضوع عبور الأجانب والنساء حيز الدراسة.

وقالت الصحيفة إن موعد تطبيق نقطة العبور قد يتأخر فيما لم يتم تحديد الموعد الجديد، وسيتم تقييم مرحلة التطبيق الأولى إذا ما تمت تمهيدا لتطبيق الإجراء الموحد في باقي المسارات الأخرى في الجسر.

وبينت أن الربط الآلي إذا ما طبق يختصر كثيرا من الوقت والجهد على المسافرين، ويعالج قضية الازدحام المزمن على الجسر، حيث يقتصر مرور المسافر على نقطة إجراءات واحدة فقط خلال عبوره الجسر، فالمسافر من السعودية لا تطلب منه إجراءات خروج من الجوازات السعودية، ويقتصر إجراء دخوله على الجانب البحريني، والعكس بالنسبة للقادم من البحرين.

واعتبرت الصحيفة الربط الآلي نقلة نوعية في إجراءات المسافرين، لتخفيف عملية الازدحام التي يشهدها الجسر خاصة في أوقات الذروة في المناسبات والعطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أن اجتماعا مطولا كان قد عقد في وقت سابق بين مسؤولين من الجانب السعودي والبحريني توصلا خلاله إلى تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ الإجراءات المتفق عليها في شأن نقطة العبور الواحدة، على حد قول الصحيفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus