توجه إلى عقد "عمومية" تجمع الوحدة الوطنية لمدارسة أخطائه وفضيحة "رحلة القاهرة"

2011-11-06 - 8:54 ص


مرآة البحرين (خاص): كشف العضو المؤسس بتجمع الوحدة الوطنية وحيد البلوشي أن هناك توجهاً في التجمع إلى عقد اجتماع عام للجمعية العمومية بغرض مدارسة كثير من الأخطاء التي وقع فيها، وبينها ما تردد عن قيام وزارة الخارجية البحرينية بالتكفل "على حسابها" بنفقات زيارة وفد الأمانة العامة إلى مصر، ومطالبة أعضائه منحهم "مصروف جيب". وقال "نحن بصدد الدعوة إلى اجتماع عام للجمعية العمومية لهذا الغرض".
وحاول على حسابه في "فايسبوك" التخفيف من وقع الصدمة على جمهور التجمع في توضيح كتبه تعقيباً على ما نشرته "مرآة البحرين" بناءاً على ما أورده على حسابه الرسمي، وبعد أن وجه له كثير من اللوم بسبب إفشائه معلومات كان يفترض مناقشتها ضمن "البيت الداخلي" بالقول "إن هناك فرقاً بين من ينقل عنك معلومة لمجرد الخبر، وبين من يغلفها في إطار من الفبركة لضرب التجمع ومن ثم إضعافه، وهي لعبة إعلامية" على حد تعبيره.
وأضاف موضحاً "موقع (مرآة البحرين)، الذي تديره أصابع الفتنة في الخارج، استغلوا التويت فنقلوه على أنه فضيحة يكشفها أحد أعضاء التجمع".
ووجه البلوشي لوماً إلى قياديي التجمع بسبب تقاعسهم عن الاطلاع على النقد الذي يوجه بحقهم: "للأسف، ربعنا في التجمع لم يلتفتوا إلى قولي إلا أمس وهو ضعف إعلامي، إلا أنني سعدت باتصال أحد أعضاء الوفد ممن أثق به".
وتابع قائلاً "كتبت في حسابي على التويتر نقدا لسفرة وفد التجمع الوطني إلى مصر وقلت بأنها كانت على حساب وزارة الخارجية، وذلك نقلا عن مصادر" وفق تعبيره. وقال "يؤسفني اصطياد الآخرين في المياه العكرة".
وحاول الاستدراك بإيراد نفي غير معرّف المصدر ذكر أنه من "أحد أعضاء الوفد ممن أثق به" لكن من دون الإشارة إلى اسمه صراحة. ما يلقي ذلك بظلال من الشك، خصوصاً وأن "التجمع" لم يبادر إلى إصدار نفي رسمي باسمه، على خلاف من طريقة تعاطيه مع التسريبات المشابهة.
 
وقد رد عضو بالتجمع، وهو محمد سهوان، على رسالة البلوشي بالقول "إن كنت قد فهمت السياق بشكل صحيح فأنت عضو مؤسس في التجمع، الانتقاد من الخارج سواء كان لخبر صحيح أو تم اكتشاف خطئه لن يضيف شيئاً، وليس هو نقطة الأساس". وأضاف في السياق نفسه "عليكم إن أردتم ان تحافظوا عليه (التجمع) وعلى بدايته القوية أن تعقدوا اجتماعاً داخلياً مغلقاً تطرح فيه جميع النقاط بشفافية وتوضع لها آلية للحلول".
واستدرك "ليس عيباً لو درستم هيكل (جمعية) الوفاق (الوطني الإسلامية) ونقاط قوته إن أردتم التغلب عليهم" حسب تعبيره.
كما تلقى رداً أيضاً من المغرد محمد خنجي الذي تساءل "كيف تسمي ذلك اصطياداً في المياه العكرة! أنت ذكرت معلومة وهم نقلوها وناقل الكفر ليس بكافر". وأضاف موضحاً "إذا كانت معلومتك صحيحة فهي فعلا فضيحة".
بدورها، فإن "مرآة البحرين" تكتفي بإيراد تعقيب خنجي، فهي لن تزيد حرفاً، فيما لو عقبت، عن ما قاله.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus