عائلة المعتقلة جليلة السيد أمين: ابنتنا أكدت تعرضها لسوء معاملة وتم نقلها لمستشفى القلعة

2015-02-18 - 6:03 ص

مرآة البحرين: عبرت عائلة المعتقلة جليلة السيد أمين جواد شبر "30 سنة" عن قلقها الشديد على سلامة ابنتها التي تم اعتقالها فجر (الثلاثاء 10 فبراير/ شباط 2015) دون ان يتمكنوا من الالتقاء بها والاطمئنان على سلامتها.

وبحسب التفاصيل التي ذكرها الأهل أن عددا كبيرا من قوات الأمن قامت بمحاصرة منزلهم الكائن بمنطقة السهلة الجنوبية في الساعه الخامسة والنصف تقريبا، حيث قامت عناصر من الشرطة النسائية بمعية عناصر مدنية تابعة لوزارة الداخلية بتفتيش المنزل ومصادرة أجهزة الحاسوب الموجوده بالمنزل بالإضافة لبعض الهواتف النقاله ومن ثم قامت الشرطة النسائية باعتقال المواطنة جليلة السيد أمين.

وأضاف الأهل أن ابنتهم اتصلت بهم عصر يوم اعتقالها وأفادت بتواجدها في سجن النساء بمدينة عيسى وأنه سيتم نقلها للتحقيقات الجنائية لاحقا ليتفاجأ الأهل بعد اتصال لاحق بأنه قد تم عرضها على النيابة العامة يوم الأربعاء 11 فبراير 2015 حيث صدر قرار بإيقافها أسبوعا على ذمة التحقيق دون علم الأهل ودون حضور محاميها.

وأبدت عائلة المعتقله قلقها الشديد على سلامة ابنتهم بعد تلقيهم لاتصال منها يوم السبت الموافق 14 فبراير 2015 أفادت فيه بتعرضها لسوء معاملة أدت بها لحالة إغماء نقلت على أثرها للعيادة الصحية في وزارة الداخلية.

دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية اعتبرت ما ورد على لسان أهل المعتقلة مقلقا للغاية ويحتوي على انتهاك لحقوقها المكفولة، ومن الممكن أن تعرض سلامتها للخطر ويتضمن تجاوزات صريحة للقانون وما وقعت عليه البحرين من اتفاقيات ترعى حقوق المرأة، الأمر الذي يؤدي للمساس بحقوقها الأساسية كمواطنة وكامرأة.

وتطالب الدائرة بالسماح فورا لأهل المعتقله بلقاء ابنتهم والاطمئنان عليها، وشددت على ضرورة إخلاء سبيلها ومتابعة التحقيق من خلال حضور محام وقت ما لزم استكمال التحقيق لضمان عدم حرمانها من حقوقها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus