ألمانيا تواصل التحقيقات مع شركة غاما في قضية التجسس على المعارضة البحرينية

2015-02-19 - 6:30 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكر حزب اليسار الألماني دي لينكه ‪Die Linke ‬ أن التحقيقات بشأن مراقبة المعارضة البحرينية ما تزال جارية في ألمانيا. إذ إن استخدام برنامج التجسس فين فيشر ‪Fin Fisher‬ خارج الحدود‪ ‬ يبقى خاضعًا للرقابة من قبل المدعي العام الاتحادي.

وكان عدد من أعضاء الاتحاد الأوروبي وممثلين عن حزب اليسار الألماني دي لينكه ‪Die Linke ‬ سألوا في 26 يناير/كانون الثاني من العام الحالي، عن التحقيقات مع الشركة الألمانية-البريطانية للبرامج الإلكترونية بخصوص مراقبتها غير الشرعية للمعارضين في البحرين وبريطانيا. وأظهر جواب الحكومة الفدرالية أن بعض الأسئلة كانت غير مفهومة على نحو كامل.

كما كان المركز الأوروبي لحقوق الإنسان الدستورية ‪ECCHR ‬ في برلين قد قدم شكوى ضد الشركة الألمانية-البريطانية غاما، المسؤولة عن تطوير برنامج التجسس فين فيشر.

وتضمنت المساءلة أسئلة حول كلفة تأمين برنامج التجسس ‪Trojan State FinSpy 4.20 ‬ إلى خارج شركة غاما. ودفع هذا السؤال الحكومة الاتحادية إلى اعتماد السرية وتصنيف هذا الجزء من الجواب في خانة "مبوب-للاستعمال الرسمي" وبالتالي لا يمكن الإعلان عنه. ومع ذلك، سرب موقع ‪Netzpolitik.org ‬ هذا الجزء من الجواب ، والذي يظهر أن شركة ‪BKA ‬ اشترت البرنامج بما يقارب 150 ألف يورو ويتضمن ذلك كلفة الضريبة المضافة.

وأشارت الحكومة الفدرالية في جوابها إلى أن الخطر في تزايد مستمر نظرًا للتجسس المستمر لصالح أجهزة الاستخبارات الأجنبية وجماعات الهاكرز على المواطنين والحكومات والأعمال.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus