تأييد الحكم سنة على متهم بالهروب من حافلة شرطة أثناء توقيفه

2015-02-19 - 4:48 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي هشام عليوه وأمانة سر ناصر الحايكي بتأييد الحكم الصادر بالحبس سنة، لمتهم بحريني هرب من حافلة نقل المتهمين بالغريفة.

وكان المدان ضمن مجموعة من المحبوسين على ذمة قضايا ذات خلفية سياسية ويقدر عددهم 10 موقوفين، برفقة عدد من رجال الشرطة في الحافلة متوجهين من توقيف الحوض الجاف إلى المحكمة لحضور جلسات محاكماتهم، وفي الطريق توقفت الحافلة عند الإشارة القريبة من منطقة الغريفة على شارع الفاتح، وكانت حركة السير متوقفة والإشارة الضوئية حمراء.

وفوجئ رجال الشرطة بأربعة موقوفين يفكون القيد الحديدي من أيديهم ويفرون من الحافلة عن طريق النافذة، فلحق بهم الشرطة وشاهدوهم يدخلون إحدى المزارع بالغريفة ويتسلقون السور، عندها تمكن أحد رجال الشرطة من الإمساك بموقوف خلال تسلقه لكن الأخير ركله وفلت من يديه واستطاع مواصلة الهرب.

وبعد البحث والتحري داخل المنطقة استطاعت القوة من التوصل إليهم والإمساك بهم.
ووجهت النيابة العامة إليهم تهمة أنهم هربوا بعد القبض عليهم قانونا واستطاعوا الفرار من الدورية العسكرية -الحافلة- التي كانت تقلهم من التوقيف بالحوض الجاف إلى المحكمة، أثناء توقفها عند الإشارة المرورية. وعارض أحدهم الحكم أمام المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بتأييد الحبس سنة وكفالة 300 دينار لوقف التنفيذ، وإن دفع المعارض قيمة الكفالة فلن يستطيع الخروج من محبسه كونه يقضي عقوبة السجن 5 سنوات عن تهمة حرق دورية شرطة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus