صدى لقاء حمد - مبارك: واشنطن: "حسن معاملة" الأليزية "علامة الديمقراطية" وميركل "سليمة"

2011-11-07 - 7:18 ص


مرآة البحرين (خاص): نقلت صحيفة "روز اليوسف" اليوم تعليق "واشنطن" على نبأ زيارة الملك البحريني إلى الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وقالت في تقرير اليوم "علق البيت الابيض الأميركي على تقرير زيارة ملك البحرين بأن هذه الزيارة تؤكد حسن معاملة المجلس العسكري للرئيس السابق حسني مبارك". كما نقلت عن قصر الإليزيه الفرنسي قوله إن "الزيارة خبر مفرح وعلامة ديمقراطية جديدة تضاف للإدارة المصرية".
بدورها، فإن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اعتبرت في تصريحات صحفية مع المفوضة العليا للشئون الأوروبية كاترين أشتون أن "زيارة حمد بن عيسي لمبارك تشير إلى أن القاهرة تسير في طريق الديمقراطية السليم وحقوق الانسان، مهما كانت جرائم المتهم". وطالبت ميركل "باستكمال محاكمة رموز الفساد في مصر للتوصل للحقوق التي ستريح العالم كله" على حد ما جاء في الصحيفة.
وأكد عدد كبير من المحطات الفضائية ووكالات الأنباء والمواقع الإخبارية العالمية التقرير الخبري الذي نشرته "روزاليوسف" عن زيارة ملك البحرين للرئيس المخلوع منها: "فوكس نيوز" و"سي إن إن" وقناة الحرة والقناة الروسية واليابانية و"بي بي سي، إضافة إلى كثير من المحطات العربية وبرامج التوك شو.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus