هيومن رايتس فيرست: ينبغي على حكومة الولايات المتحدة الرد على تهديدات النظام البحريني بإغلاق جمعية الوفاق المعارضة

2015-02-19 - 9:10 م

مرآة البحرين (خاص): طالبت منظمة هيومن رايتس فيرست حكومة الولايات المتحدة الرد بشكل عاجل على تهديدات النظام البحريني ضد جمعية الوفاق، جماعة المعارضة الرئيسية السياسية في البلاد، وقالت إن الجمعية تتعرض إلى خطر الإغلاق من قبل الحكومة.

المدير في المنظمة، براين دولي قال في تصريح إن "إغلاق الوفاق سيكون كارثيا بالنسبة للبحرين، وسيجلب المزيد من عدم الاستقرار والمخاطر على مصالح واشنطن في المنطقة"، وأضاف "رد فعل واشنطن الذي كان صامتا في العلن، على اعتقال زعيم الجماعة، علي سلمان، أعقب نهاية هذا الأسبوع بتحقيق جديد ضد الوفاق. لا يحتاج الأمر إلى عبقري ليرى أن ذلك خنق بطيء للمعارضة ".

وأشارت هيومن رايتس فيرست في بيان إلى أنه على الرغم من تعرض مسؤولي الجمعية للمضايقات والترهيب لعدة سنوات من قبل، إلا أن هناك خطر جديد يهدد وجود الوفاق هذه المرة، على ما يبدو.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أنها "حققت في التصريحات الأخيرة لجمعية الوفاق على موقعها في الإنترنت وعلى حسابها في تويتر" معتبرة إياها "جرائم يمكن أن يعاقب عليها القانون"، وقالت إن الوفاق دعت أيضا إلى تجمعات غير قانونية والتحريض على الكراهية ضد وزارة الداخلية وضد بلد أجنبي. وقالت الوزارة إنها وثقت التصريحات لتحويل القضية إلى النيابة العامة.

وقال دولي إنه "عندما هدد نظام البحرين للتحرك ضد الوفاق في عام 2011، أشار الرئيس أوباما إلى الجمعية بالاسم خلال خطابه في سبتمبر/أيلول إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة"، وأضاف "بدا ذلك للمساعدة في إقناع السلطات في البحرين بالتراجع، ولكن التهديدات قد عادت، وهي حقيقية. يجب على الحكومة الأمريكية الرد مرة أخرى قبل فوات الأوان ".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus