مي بنت محمد آل خليفة: هيئة الثقافة بلا موازنة وشكراً للمتبرعين

2015-02-23 - 8:14 م

مرآة البحرين: قالت رئيس هيئة البحرين للثّقافة والآثار مي بنت محمّد آل خليفة إن الهيئة لا تملك موازنة من قبل الدولة، وإنها تعتمد على التبرعات في إقامة فعالياتها وأنشطتها.

ووجهت مي آل خليفة في مؤتمر صحفي أمس الأحد 22 فبراير/شباط 2015 شكرها لرئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار وجميع داعمي مهرجان ربيع الثقافة وعلى رأسهم أكرم مكناس، وبنك البحرين الوطني، شركة ألبا، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، مؤكدةً إن الهيئة لا تملك أية موازنة هذا العام.

وتم استحداث هيئة البحرين للثقافة والآثار هذا العام بعد إلغاء وزارة الثقافة التي أنشئت في العام 2008 تحت مسمّى "وزارة الثّقافة والإعلام"، قبل أن تفصل عن الإعلام في 2010 وتصبح "وزارة الثّقافة".

ومرّ قطاع الثقافة في البحرين بسلسلة من التحولات، وكان يدار عبر "المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب" بين 1989 و1997 قبل أن يتم إلغاء المجلس وإلحاق مسئولية الثقافة بوزارة الإعلام لسنوات تحت مسمى "إدارة الثقافة التابعة لوزارة الإعلام".

يذكر أن مي بنت محمد رأست قطاع الثقافة منذ تبعيته لوزارة الإعلام، ولاحقاً عيّنت وزيرة للثقافة والإعلام وبعد فصل الثقافة عن الإعلام، واصلت مي آل خليفة عملها كوزيرة للثقافة، وتم تعيينها هذا العام بمرسوم ملكي لرئاسة هيئة البحرين للثقافة والآثار إثر إلغاء الوزارة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus