جعفر العلوي ممتحناً: لديّ حلم.. للتوضيح فقط!

2011-11-08 - 4:25 م



مرآة البحرين (خاص): اعتقلت السلطات البحرينية صباح اليوم الصحافي والمذيع السابق بتلفزيون البحرين جعفر العلوي البالغ من العمر 27 عاماً. وداهمت قوات الأمن بأعداد كبيرة منزله فجر اليوم، وإحدى دور العبادة المجاورة له، الواقعين في منطقة "بوري" جنوب العاصمة المنامة.

وقال شاهد عيان من نفس المنطقة ل"مرآة البحرين" إن "الشرطة سمحت له مرافقتهم بواسطة سيارته" إلى مركز شرطة الدوار الأول بمدينة حمد، حيث جرى توقيفه هناك، لكن من دون أن يتسنى التأكد من ذلك. وجعفر العلوي هو محرر ثقافي سابق بصحيفة "الأيام" وشاعر، وله ديوان تحت الطبع اسمه "للتوضيح فقط".

وامتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بتعليقات تستنكر اعتقاله، فيما قال صديق له وهو الممثل حسين عبدعلي "إن أحداً غير مصدق إن جعفر قد تم اعتقاله فعلاً" ما يعكس ذلك مستوى المفاجأة باعتقاله، حيث لم يعرف عنه امتهانه للنشاط السياسي، اللهم عدا تلك التغريدات الناقدة التي يعبر فيها عن آرائه المؤيدة ل"الإصلاح" بل أن بعضها عبارة عن نقد للمعارضة، ومن ذلك تغريدة أعاد أصدقاؤه تمريرها تفيد اعتراضه على عملية سكب الزيت في الشوارع وإقفال الطرقات.

وتداول نشطاء في "تويتر" تغريدة له كتبها قبل أيام عبارة عن "حلم" قال عنه إنه: "رأى نفسه في المنام خارجاً في مسيرة، لكنها لم تكن تطالب بإسقاط النظام". وهو الشيء الذي جرى إسقاطه - من قبيل السخرية المرة! - على قرار اعتقاله.

إضافة إلى ذلك، فإن العلوي هو أيضاً قيادي في مهرجان "تاء الشباب" الذي تنظمه وزارة الثقافة البحرينية منذ العام 2009. وهو طالب في تخصص الإعلام بإحدى الجامعات الخاصة. كما يعرف العلوي بكونه أحد شخصيات الجيل الشبابي الطالع ذي الاهتمامات الثقافية، وهو يحتفظ بصداقات قوية من الطائفتين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus