دليل براءة السميع: شهادة رسمية من المدرسة التي يعمل فيها بأنه كان على الدوام عصر يوم التفجير

2015-02-27 - 3:48 م

مرآة البحرين (خاص): نشرت صحيفة الوسط شهادة رسمية من مدرسة الروابي، التي يعمل لديها المعتقل السياسي المحكوم بالإعداد عباس السميع، والتي تثبت أنه كان في المدرسة وقت وقوع الحادثة، في أبرز دليل على براءته.

وجاء في الرسالة أن مدرسة الروابي تشهد بأن الأستاذ عباس جميل طاهر السميع والذي يعمل كمدرس تربية رياضية لدى المدرسة، عاد إلى المدرسة حوالي الساعة الثالثة من ظهر يوم الإثنين الموافق 3 مارس 2014 بعد انتهاء دوام العمل، وذلك للإعداد لليوم الرياضي والذي كان سيقام يوم الخميس 6 مارس، ولبث في المدرسة حتى الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وحررت في الشهادة في 3 أبريل/نيسان 2014.

وكانت محامية المتهم الرابع قد أكدت بأن المحامين يتعذر عليهم تقديم دفاع موضوعي وجدي لعدم تمكينهم كقضاء واقف من الاطلاع على أدلة النيابة العامة وحجب كل الأدلة عليهم كدفاع.

وأضافت المحامية أن أدلة براءة المتهمين قد تم استنباطها من خلال أوراق الدعوى وأقوال شهود الإثبات الذين استمعت إليهم المحكمة وكذلك من خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والتي ثبتت بمحاضرها وأكدت على وجودها إلا أنه لم يتم تمكين الدفاع من الاطلاع عليها وقد استندت النيابة العامة عليها كأدلة إدانة.

وقالت إنه رغم مطالبة الدفاع من الحصول على هذه الأدلة في كل جلسة إلا أنه لم يتمكنوا من الاطلاع عليها، وتتمثل الأدلة المطلوبة في الصور الخاصة بالواقعة والفيديوهات التي أكد على وجودها الشهود وصرحت بها أوراق التحقيق في النيابة العامة.

شهادة عباس السميع


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus