نواب عراقيون يطالبون حكومتهم باتخاذ موقف مناسب من اعتقال الشيخ علي سلمان في البحرين

2015-03-01 - 6:20 ص

مرآة البحرين: طالب نواب عن التحالف الوطني، اليوم السبت، الحكومة العراقية بـ"اتخاذ مواقف مناسبة" من حكومة البحرين "الظالمة لشعبها"، على حد تعبيرهم.

وقال النائب عن التحالف الوطني عدنان الشحماني خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع عدد من نواب التحالف الوطني في مبنى البرلمان، بحسب "المدى برس"، إن "ما يجري في البحرين ثورة شعب سلمية خرج فيها أكثر من ثلثي الشعب البحريني يطالب بحقوقه المشروعة والمتفق عليها دولياً"، مطالباً "الحكومة العراقية باتخاذ المواقف المناسبة مع حكومة البحرين الظالمة لشعبها".

وأضاف الشحماني أن "هذه الثورة استمرت لسنوات محافظة على سلميتها رغم وحشية النظام البحريني والاحتلال السعودي"، مشيراً إلى أن "ما يجري لشعب البحرين يحدث بمرأى ومسمع كل العالم".

وعدّ الشحماني "سبب تمادي الحكومة البحرينية على شعبها السكوت الدولي ومجلس الأمن الذي أدار ظهره للشعب البحريني"، مخاطباً المجلس بالقول إن "سكوتكم أيها السادة فهمه النظام البحريني الضوء الأخضر لقمع الشعب لذلك أنتم تتحملون المسؤولية"، وفق تعبيره.

وأشار الشحماني إلى أن "النظام البحريني طالت يده الآثمة شخصية الاعتدال والعقلانية وصمام أمان الثورة السلمية الشخصية التي أشاد بها الجميع وهو أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان"، محذراً "النظام البحريني من الاستمرار بظلمه وإلا ستكون لنا مواقف أخرى".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus