مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان يطالب بوضع حد للملاحقات القضائية المستمرة بحق نبيل رجب

2015-03-05 - 8:37 م

مرآة البحرين: طالب مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان السلطات البحرينية "بوضع حد للمضايقات والملاحقات القضائية المستمرة لرئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب".

وقال المرصد - وهو برنامج مشترك بين الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب - في بيان له أن "السلطات البحرينية وجهت تهماً بالتحريض على كراهية النظام لنبيل رجب الذي نفاها خلال استدعائه في 1" مارس/آذار الجاري"، معرباً عن "قلقه الشديد لهذا الاستدعاء الجديد".

وذكر المرصد أن اتهامات "التحريض على كراهية النظام" تتناقض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا سيما الحق في حرية التعبير، و"يعتبر المرصد أن السيد رجب قد استهدف بسبب أنشطته المشروعة في مجال حقوق الإنسان".

وحث المرصد السلطات البحرينية "لوضع حد لجميع أعمال التضييق - بما في ذلك على المستوى القضائي - ضد السيد رجب، والامتثال للمعايير الدولية ذات الصلة، ولا سيما إعلان الأمم المتحدة الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان، التي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 9 ديسمبر/كانون الأول 1998، وكذلك المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صادقت عليها البحرين" وفق البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus