"المركزي للمعلومات" : اختراقات ناجحة لمواقع حكومية في الشهرين الماضيين من داخل وخارج البحرين

2015-03-06 - 6:39 م

مرآة البحرين: قال مستشار أمن المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات، أحمد الدوسري، أن عدداً من المواقع التابعة لجهات حكومية، تعرضت لاختراقات «ناجحة» من داخل وخارج البحرين، وذلك خلال الشهرين الماضيين، موضحاً أن أسباب الاختراق قد تكون في الأشخاص العاملين في تلك الجهات، أو إجراءات الحماية، أو التقنية نفسها.

وأوضح الدوسري، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح ملتقى البحرين لأمن المعلومات يوم أمس الخميس 5 مارس/آذار 2015، بنادي الضباط، أن بعض التوعية تكفي لمنع الاختراقات، أو التقليل من الضرر الذي قد تسببه.

وأوضح وفق صحيفة الوسط أن "هناك محاولات اختراق ناجحة، وبعض الجهات تم اختراقها، وتم رصد هذه الحالات في خلال يوم أو يومين، وبعضها خلال ساعات، ونحن بدورنا نقوم بتحويلها إلى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، وتتم ملاحقة المتسببين بشكل مباشر إذا كانوا داخل البحرين، أو عن طريق الإنتربول الدولي في حال كان المتسبب خارج البحرين".

وأردف "من خلال الرصد في العام الماضي لم نر أن المخاطر الإلكترونية تنخفض، بل إنها تزداد، والمهارات التي يملكها الأشخاص للتصدي لهذه المخاطر تقل".

ورداً على سؤال عما إذا سُرقت معلومات مهمة خلال عمليات الاختراق التي وصفها بـ «الناجحة» لمواقع بعض الجهات الحكومية، أفاد الدوسري أن كشف هذا الأمر يعود إلى الجهة نفسها، مشيراً إلى أن مسئولية الجهاز المركزي للمعلومات رصد هذه الاختراقات، وإبلاغ الجهات الحكومية عنها فقط.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus