رئيس اتحاد الحقوقيين الدوليين: الربيع العربي البحريني فريد من نوعه

2015-03-13 - 6:43 ص

مرآة البحرين: عبر رئيس اتحاد الحقوقيين الدوليين جان فيرمان عن تضامنه مع "شعب البحرين الشجاع الذي يناضل من أجل تحقيق حقوقه السياسية والمدنية، المصدق عليها في المعاهدات الدولية"، مؤكدا تضامنه مع شعب البحرين لأنهم يواجهون انتهاكات وتدخل خارجي".

وقال "مؤسستنا أسست بعد الحرب العالمية الثانية. لقد حارب الناس من أجل الشراكة، فواجهوا انتهاكات عديدة، لذا فإن ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان يتفقان على حقوق كل شخص في السيادة المتساوية، سيادة الشعب".

وأكد فيرمان في لقاء (الخميس 12 مارس 2015) لدعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان في البحرين، على هامش الجلسة 28 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، على حق كل شعوب العالم في الديمقراطية الحقيقية السياسية والاقتصادية، والسيادة بالحق في اختيار الحق السياسي والاقتصادي دون أي تدخل أو ضغط خارجي.

وأوضح "من اللافت أن الحراك السلمي للشعب البحريني هو ربيع عربي فريد من نوعه يتم سحقه من خلال التدخل العسكري ومن قبل السلطة التي تقمعه، مشددا على أن "المجتمع الدولي يجب أن يتوقف عن التصرف بمعايير مزدوجة في وجه الشعب الذي يناضل وفقاً لمبادئ الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فسيادة الشعب تعني حقه في تقرير مصيره".

وأكد "إننا ندعم شعب البحرين في نضاله، وجمعيتنا تقف لجانب شعب البحرين الذي يكافح من أجل حقه كما فعله شعب جنوب أفريقيا، وما يمكن أن نقوم به هو الوقوف التام مع شعب البحرين في نضاله من أجل حقوقه الكاملة".

ولفت إلى أن شعب البحرين تغلب على الانقسامات المذهبية، وحافظ على المبادئ في ظل هذا النزاع السياسي من أجل حرية التعبير ورفض التدخل الخارجي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus