نقابة المصرفيين تقول إنها لم تشارك في مؤتمر "الحر" لموقفه من قضايا المصرفيين ووقوفه ضد رئيس "النواب"

2015-03-13 - 4:48 م

مرآة البحرين: أكدت نقابة المصرفيين أن عدم مشاركتها في المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد الحر (الموالي) الذي عقد مؤخرًا بمقر نادي شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» جاء احتجاجا على مواقف الأخير السلبية تجاه قضايا المصرفيين.

وقالت النقابة في رسالة بعثتها للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين إن استقالة رئيس نقابة المصرفيين من الاتحاد الحر ما هي إلا تعبير عن  هذا الاحتجاج.

وأوضحت النقابة وفق صحيفة الأيام أن مجلس إدارتها قد قرر بالإجماع رفض المشاركة في المؤتمر.

كما قرر عدم ترشيح أي عضو من مجلس الإدارة للهيئات القيادية في الاتحاد الحر، مطالبة إياه بضرورة تبني ما ورد في رسالة رئيس نقابة المصرفيين خليل زينل والأخذ بجميع تحفظاته لإصلاح الحال.

وشددت النقابة في الرسالة التي بعثتها لرئيس هيئة المكتب المركزي في الاتحاد الحر على ضرورة عدم اقحام إسم نقابة المصرفيين في بيانات الاتحاد والتي لا تعبر عن مواقف النقابة خاصة البيان الأخير الذي صدر ضد رئيس مجلس النواب، مشيرة إلى أنه كان من الواجب عدم التصادم مع المؤسسات التشريعية المنتخبة بل دعمها في محاربة الفساد.

وكان رئيس نقابة المصرفيين خليل زينل قد قدم استقالته من الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين احتجاجا على مواقف الأخير من قضايا المصرفيين وعدم تقديم الدعم والتضامن مع نقابة المصرفيين في قضاياهم المهمة خاصةً التسريحات في هذا القطاع منذ الأزمة المالية «العالمية».

وكانت "مرآة البحرين" قد انفردت في نشر رسالة استقالة رئيس نقابة المصرفيين من الاتحاد الحر.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus