أ ف ب: البحرين تلقي القبض على 3 مطلوبين بعد اطلاق النار على الشرطة

2015-03-14 - 5:42 م

أ ف ب: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في وقت متأخر من يوم الخميس 12 مارس/آذار 2015 إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين أمنيا أطلقوا النار على الشرطة في العاصمة المنامة بالقرب من مقر لقوات البحرية الاميركية.

وجاء في بيان للوزارة أنه "أثناء قيام رجال الأمن بملاحقة ثلاثة أشخاص مطلوبين في منطقة الجفير، قاموا بمقاومة الشرطة وإطلاق النار عليهم، حيث تمت مطاردتهم والقبض على اثنين منهم فيما تمت محاصرة الثالث بأحد المباني بشارع المعارض في المنامة والقبض عليه وبحوزته السلاح الناري".

ونفت الوزارة سقوط أي اصابات، كما لم تعلن عن هوية وأسماء المطلوبين الثلاثة.

وأفاد شهود لوكالة فرانس برس إن الشرطة البحرينية أغلقت الطرقات المؤدية الى منطقة الجفير وشارع المعارض بالتزامن مع الحادث ونشرت أعدادا من الشرطة قرب المكاتب التي تستخدمها البحرية الاميركية.

وتعد منطقة الجفير وشارع المعارض من أكثر المناطق ازدحاما في البحرين خصوصا في ليالي الإجازات الاسبوعية، إذ يقصدها المئات من البحرينيين والسعوديين في ظل انتشار الملاهي الليلية علاوة على المطاعم الراقية.

وتضم البحرين الأسطول الاميركي الخامس وتشهد منذ العام 2011 حركة احتجاجات واسعة تطالب بملكية دستورية واجهتها السلطات بالقمع.

وتشهد البحرين حتى الآن صدامات متكررة بين المعارضين ورجال الشرطة، وقد تم اعتقال الكثيرين وصدرت ضدهم أحكام بالسجن.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق. وأعلنت وزارة الداخلية في يناير/كانون الثاني عن اعتقال مشتبه بهم عادوا مؤخرا من سوريا وقد يكونوا على علاقة بالتنظيم "الارهابي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus