«علماء البحرين» : ضرورة تدخل المقرر الدولي الخاص بالتعذيب لإنقاذ سجناء جوّ

2015-03-15 - 9:02 م

مرآة البحرين: أصدر علماء الدين في البحرين بياناً عبروا فيه عن تضامنهم الكامل مع السجناء في سجن جوّ المركزي، الذين يتعرضون منذ أيام لجولات من التعذيب والانتهاكات المكثفة لحقوقهم الانسانية.

وخاطب العلماءُ، السجناءَ في جوّ بقولهم « تحيّة إكبار لصمودكم وأنتم تتحمّلون آلام التعذيب والقمع والتنكيل خلف القضبان. تحيّة إجلال لثباتكم وأنتم تدفعون ضريبة الدفاع عن حقوق الشعب ومطالبه العادلة.
تحيّة لكم يا سجناء الرأي والحريّة والكرامة».

وأضاف البيان «تصلنا هذه الأيام أخبار معاناتكم المضاعفة نتيجة التنكيل والتعذيب الذي يُمارس ضدّكم، ونحن إذ نستنكر ونشجب هذه الممارسات الإجرامية تجاه السجناء مطلقاً والسياسيين على نحو الخصوص، نعبّر عن تضامننا معهم، ونطالب منظمات حقوق الإنسان والجهات المعنية بضرورة التدّخل وإرسال المقرّر الخاص المعني بالتعذيب للاطلاع والتحقيق في حالات التنكيل والتعذيب، التي تمارس ضد سجناء الرأي وعموم السجناء في البحرين».

وأكد العلماء أن الشعب «قد أثبت ومن خلال صموده وثباته المستمر على المطالبة بحقوقه، بأنّ سياسة القمع والتنكيل بأبناء الشعب سواء في السجون أو خارجها لن تكسر من إرادته، ولن تجعله يتراجع عن حقوقه المشروعة، بل ستزيده صموداً وإصراراً على مطالبه العادلة».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus