معلومات تقول إن رئيس مجلس حقوق الإنسان سيبلغ البحرين عدم رضاه عن تصرفات الفريق النيابي

2015-03-17 - 4:29 ص

مرآة البحرين: ذكرت معلومات أن رئيس مجلس حقوق الإنسان يواكيم روكر سيلتقي البعثة الحكومية البحرينية إلى جنيف لتبليغها عدم رضا المجلس بتجاوزات الفريق النيابي الذي أحدث فوضى داخل أروقة المجلس وتعدى على الوفد الأهلي البحريني لجنيف.

وأُبلغ رئيس المجلس بمضايقات الوفد النيابي (الحكومي) لمنظمات حقوقية ومدافعين عن حقوق الإنسان، ما يعتبر مخالفة لآليات عمل الأمم المتحدة، التي تتصل وتعتمد بشكل وثيق بمؤسسات المجتمع المدني.

الفريق النيابي برئاسة خالد الشاعر وعضوية ناصر القصير وجعفر ميلاد وعلي المقلة، لم يكن بأفضل حال من سابقيه الذين فشلوا في تبييض صورة النظام أمام المجلس، ونجحوا فقط في الصراخ وإحداث الفوضى.

الشاعر كان قد هاجم وهدد عضو مرصد البحرين لحقوق الإنسان عبدالنبي العكري خارج قاعة كانت تشهد فعالية لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية في البحرين استعرضت أوضاع الاضطهاد الطائفي في البحرين.

ورغم أن الشاعر قد تعدى على العكري إلا أن الأخير رفض وبحضور المقرر الأممي المعني بالمدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست تسجيل شكوى ضده، وكتب في صفحته على تويتر يقول "رغم تهجم النائب خالد الشاعر عليّ لفظيًّا إلا أنّني أكّدت للمقرّر الأمميّ السيد ميشيل فورست أنّني أسامحه بأمل أن يفهم نظام الأمم المتحدة".

رئيس منظمة أمريكيون تقدم بشكوى ضد الشاعر، الذي تعرض لمساءلة جهاز الأمن المسؤول عن فرض النظام في المجلس، بعد دخوله في مشادة كلامية مع العكري، وقال له "أنا أمثل الشعب، وأنت تمثل من؟، فأجابه العكري أمثل الشعب وضحايا النظام.

النائب الشاعر أحد إفرازات انتخابات برلمانية قاطعتها جمعيات المعارضة، ولم يكن مرغوبا فيها بجمعيات الإسلام السياسي الموالي للنظام، فكان من الطبيعي أن تنتج نوابا يجهلون آليات وأدوات مجلس النواب فضلا عن الأمم المتحدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus