البحرينية لحقوق الإنسان: 39 اعتقال و48 مداهمة ومهاجمة السجناء بـ "الشوزن" في الأسبوع الثاني من مارس

2015-03-17 - 7:01 م

مرآة البحرين: كشفت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في احصائية رسمية أصدرتها عن  الأسبوع الثاني من شهر مارس/آذار  2015 ، قالت فيها أن الاسبوع الماضي شهد 39 حالة اعتقال .

وأوضحت الجمعية أن بعض المعتقلين تم الإفراج عن بعضهم فيما بعد، وكان من المعتقلين طفل واحد، وامراة واحدة، في حين أن عدد مداهمات المنازل المسجلة بلغت  48 مداهمة.

كما رصدت الجمعية 91 مسيرة سلمية شهدتها مختلف مناطق وقرى البحرين، وتعرضت أكثر من 12  منطقة  للقمع الجماعي وبلغ عدد مرات القمع أكثر من  24 مرة وذلك باستخدام القنابل المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن) أثناء قمع الاحتجاجات مما نتج عن إصابة اثنين من المتظاهرين السلميين من قرية  كرباباد، وتم تسجيل عدد من حالات الاختناق بسبب استخدام الغازات السامة والمسيلة للدموع داخل منازل المواطنين أو بالقرب منها، كما نظمت ثلاث مناطق وقفات تضامنية مع المعتقلين للمطالبة بالإفراج عنهم.

أما الانتهاكات الأخرى التى تم رصدها الأسبوع الماضي بحسب الجمعية، فقد كانت في مركز الإصلاح (سجن جو المركزي)، وهي الاعتداء على محكومين في عنبر: 3، 4، 6 في  سجن "جو" باستخدام السلاح الانشطاري "الشوزن" والغازات السامة والاعتداء البدني "الضرب" بعد احتجاجات واسعة أقدم عليها محكومين إثر الاعتداء على إحدى عوائل المحكومين أثناء الزيارة، مما نتج عن عدد كبير من الإصابات . كما تم إلغاء الزيارات المصرحة للمحكومين في سجن "جو"، مع منع الأهالي من الاتصال وتسليم الملابس والمبالغ المالية للمعتقلين .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus