صحيفة محلية تؤكد استقالة مسؤولين في "التربية" بعد إخضاعهم إلى لجان تحقيق "تعسفية"

2015-03-18 - 5:07 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة إن موجة من الاستقالات الاحتجاجية بدأت من كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم صحيحة في الآونة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أنه "بعد استقالة وكيل الوزارة للموارد والخدمات، تبعته استقالة لوكيل مساعد، وعدد من المديرين، ورئيس قسم، وذلك لأسباب متفرقة وأخرى متشابهة".

وعن الأسباب الرئيسية وراء استقالة هؤلاء المسؤولين من الوزارة، قالت الصحيفة إنها "تتركز حول أسلوب التعامل الإداري من هرم الوزارة مع كبار المسؤولين، وعدم التقدير المهني بالإضافة إلى سوء الإدارة والتصرف في ملفات عديدة".

وعن نفي الوزارة وجود استقالات في صفوف كبار موظفيها في الفترة الماضية وإمضائهم طلبات الاستقالة المبكرة، قال الصحيفة إن "الوزارة لم تشر إلى الأسباب الجوهرية، التي قادت المسؤولين المعنيين للاستقالة أو طلب التقاعد، وإنها تعاملت مع الموضوع على أنه إجراء إداري وروتيني واعتيادي بخلاف الواقع".

وأشارت الصحيفة إلى أن من ضمن الأسباب تعمد "قيام الوزارة في الفترة الماضية بإخضاع عدد من المسؤولين فيها للجان فحص وتدقيق وتحقيق غير مبررة وذلك ضمن سياسة تتبع المسار القانوني لما يمكن اعتباره سياسة تطفيش المسؤولين الناجحين في مواقعهم"، لافتة إلى أن قرارات لجان التحقيق "تعسفية وغير مهنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus