الداخلية السعودية تقول إن البحرينيين يشكلون غالبية الموقوفين الخليجيين في "المباحث"

2015-03-23 - 3:46 م

مرآة البحرين: كشفت وزارة الداخلية السعودية عن أن نسبة الموقوفين الخليجيين في سجون المباحث، من إجمالي الموقوفين، أقل من واحد في المئة، بواقع 12 خليجياً، غالبيتهم بحرينيون.

ولايزال خمسة من الموقوفين الخليجيين يخضعون للتحقيق لدى السلطات الأمنية السعودية، بحسب موقع "نافذة تواصل" التابع لوزارة الداخلية السعودية. ويشكل الخليجيون نسبة ضئيلة جداً من إجمالي الموقوفين غير السعوديين، البالغ عددهم 532 موقوفاً. وبلغ عدد السعوديين في التحديث الأخير للإحصاء الوارد في الموقع 3052 سعودياً، صدرت بحق بعضهم أحكام.

وقالت صحيفة الحياة السعودية أن خمسة خليجيين، أربعة منهم بحرينيون والآخر قطري، تم توقيف اثنين منهم خلال أواخر الشهر الماضي، ولايزالون رهن التحقيق. وتصدّر البحرينيون عدد الموقوفين بسبعة أشخاص، ويأتي القطريون في المرتبة الثانية بعد موقوفي البحرين بموقوفين اثنين. ويحمل أحد الثلاثة المتبقين الجنسية العُمانية. كما تم توقيف كويتي. وينظر الاستئناف في حكم الأخير الذي يحمل الجنسية الإماراتية.

يذكر أن غالبية الموقوفين في المباحث السعودية، يتم التحقيق معهم في قضايا متعلقة بالإرهاب والجماعات المتطرفة التي تتخذ من اليمن، العراق وسوريا مقراً لأنشطتها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus