بالأسماء: انقطاع الاتصال بـ 7 معتقلين منذ اعتقالهم منتصف الشهر الجاري

2015-03-25 - 3:46 ص

مرآة البحرين: نقلت دائرة الحريات بجمعية الوفاق عن عوائل 7 من المعتقلين قلقها الشديد على مصير وسلامة أبنائهم، وذلك بعد انقطاع أخبارهم منذ لحظة اعتقالهم منتصف هذا الشهر، مشيرين إلى أن بعضهم تلقى اتصالا يتيما بعد اعتقالهم.

وتخوفت العوائل، بحسب الدائرة، من تعرض أبنائهم لسوء معاملة، نتيجة لانقطاع الأخبار بشأنهم، ووجهت دائرة الحريات وحقوق الانسان العوائل لتقديم شكواهم لدى الأمانة العامة للتظلمات، وقد بادر بعضهم إلى تسجيل شكوى لدى الأمانة، في حين أفاد بعضهم بعدم الحصول على نتيجة تتعلق باتصالهم أو معرفة مكان احتجازهم.

واعتبرت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالوفاق المعتقلين بحكم المواطنين المجهول مصيرهم، وهو انتهاك خطير يجرمه القانون ويتناقض مع ما صادقت عليه البحرين من اتفاقيات ومعاهدات دولية، وحملت الدائرة الجهات الأمنية التي تحتجزهم مسؤولية الكشف عن أماكن وجودهم، حيث أن القانون يمنح جهة القبض 48 ساعه لعرض المشتبه به على النيابه العامه وإلا وجب المبادرة لإطلاق سراحه.

وطالبت الدائرة بضرورة السماح لأهاليهم بالالتقاء بهم فورا والاطمئنان على مصيرهم و سلامتهم، وتمكين المحامي من أداء دوره بالدفاع عن موكله لمعرفة التهم الموجهة له والسماح له بحضور التحقيق معه وهو حق كفله القانون للمتهمين.

إن اختفاء هذه المجموعة يأتي في إطار ما قرره الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري التابع للأمم المتحدة "بأن هناك قلق من حالات الاختفاء القسري قصيرة المدى والذي عرف بتكراره في البحرين وازدادت وتيرته مؤخرا".

جدول بأسماء المعتقلين الذين انقطع الاتصال بهم منذ اعتقالهم منتصف الجاري

المعتقل

المنطقة

العمر

تاريخ الاعتقال

مرتضى محمد الخنيزي

المنامة

19 سنة

12 مارس

السيد محمد أمين العلوي

المنامة

17 سنة

12 مارس

محمود جميل الحواج

المنامة

19 سنة

12 مارس

حسن عيسى معيوف

الدير

20 سنة

12 مارس

إحسان عبدالرضا

المالكية

34 سنة

15 مارس

حسن علي الكداد

السنابس

20 سنة

17 مارس


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus