وزير بريطاني يقول إنه ناقش مع سفيرة البحرين محاكمة أمين عام الوفاق

2015-03-25 - 5:42 ص

مرآة البحرين (خاص): قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوورد إنه التقى السفيرة البحرينية بلندن أليس سمعان (9 مارس/آذار 2015) وناقش معه بعض القضايا المثيرة للقلق، كقضية سحب الجنسية عن 72 مواطناً بحرينياً، ومحاكمة الحقوقي نبيل رجب وأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

وقال إلوورد في رسالة جوابية للورد إيفبوري في 17 مارس/آذار 2015، إنه ناقش مع السفير البحريني التزامات البحرين الدولية في قضية سحب الجنسية عن 72 مواطناً، مؤكداً أن السفير البريطاني في المنامة (إيان لينزي) استعرض هذه القضية مع وزراء في البحرين، حيث أكدوا له قدرة المسقطة جنسياتهم على التقدم بطلب استئناف للطعن في القرار، مضيفاً إنه سيواصل الضغط على حكومة البحرين، من أجل ضمان استئناف عادل وشفاف للمُسقطة جنسياتهم.

وأضاف الوزير إنه ناقش مع السفير البحريني في لندن، ضرورة التزام البحرين المعايير الدولية في القضايا المتعلقة بحرية التعبير، ومن ضمن تلك القضايا قضية الحقوقي البارز نبيل رجب وأمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان.

وأردف إلوورد إن "البارونة جويسي أنيلي أثارت قضية الشيخ علي سلمان مع ممثلين رفيعين من حكومة البحرين في مجلس حقوق الإنسان بجنيف".

وتابع الوزير البريطاني "إننا في الوقت الذي نثير فيه القضايا الباعثة على القلق مع الحكومة البحرينية، فإننا أيضاً نقوم بتقديم مساعدات تقنية لدعم برامج الإصلاح في البحرين، فهناك تقدم حاصل في عدد من المساحات (القضايا)، لكنني أعلم أن هناك العديد من القضايا المهمة التي يجب العمل على حلّها، خصوصاً فيما يتعلق بإصلاح القضاء"، مُذكراً بتقرير وزارة الخارجية البريطاني عن حالة حقوق الإنسان لعام 2014، والذي صدر مؤخراً وتناول بشكل مفصل القضايا المتعلقة بالبحرين.

وختم الوزير رسالته للورد إيفبوري بالقول "إنني أقدر اختلافنا في وجهات النظر حول الطرق الأفضل لجلب الأمن والازدهار الذي يستحقه شعب البحرين، لكنني أؤكد لك مواصلتي تشجيع حكومة البحرين لمواصلة تقدمها فيما يتعلق بالإصلاح، كما أن برنامج الحكومة البريطانية لتقديم المساعدة التقنية سيستمر من أجل تحقيق تقدم عملي في مجال حقوق الإنسان، والأمور الأخرى التي تحتاج إلى إصلاح".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus