مصر تُعلن استعدادها للتدخل العسكري في اليمن والأردن يؤكد مشاركته في الغارات

2015-03-26 - 5:04 م

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن دعمها السياسي والعسكري لدول الخليج في غاراتها الجوية على اليمن فجر اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان صدر في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس 26 مارس/آذار 2015 إن "مصر تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن الشقيق، موكدةً إنه "جاري التنسيق حاليا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية وقوة برية إذا ما لزم الأمر في إطار عمل الاتئلاف وذلك دفاعا عن أمن واستقرار اليمن وحفاظا على وحدة أراضيه وصيانة أمن الدول العربية الشقيقة" على حد قولها.

من جانبه قال مصدر رسمي أردني أن الأردن شاركت مع العديد من الدول العربية في الغارات الجوية التي تم تنفيذها فجر اليوم على اليمن.

وأشار المصدر في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية اليوم (الخميس) إلى أن هذه المشاركة تأتي متسقة مع دعم أمن واستقرار اليمن وتجسيدا للعلاقات التاريخية بين الأردن ودول الخليج الأخرى وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية "التي نعتبر أمنها واستقرارها مصلحة إستراتيجية عليا".

ورفض المصدر التعليق على مشاركات برية، منوها أن هذا الحديث يأتي من قبيل التخمينات الإعلامية.

وكانت فضائية العربية ذكرت فجر اليوم (الخميس) أن الأردن يشارك بست مقاتلات حربية ب"عاصفة الحزم" ضد جماعة الحوثيين في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus