وزير بريطاني يقول إن حكومة بلاده تتابع عن كثب قضيتي الناشطَين الحقوقيين "رجب" و"برويز"

2015-03-27 - 5:15 م

مرآة البحرين:قال توبياس إلوود، وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، إن "مسؤولين في السفارة البريطانية في البحرين حضروا جلسات محاكمة الناشط البحريني نبيل رجب للتأكيد على اهتمام الحكومة البريطانية بقضيته، وإن هذه الأخيرة ستستمر بمتابعة قضية نبيل رجب عن كثب".

وأضاف إلوود في رسالةٍ جوابية على سؤال من النائب جيرمي كوربين أنه "يدرك أن عددًا من مقرري الأمم المتحدة راسلو الحكومة البحرينية في أكتوبر/تشرين ألأول 2014 بشأن اعتقال نبيل رجب. وأنه أثار قضيته مع مسؤولين كبار في الحكومة البحرينية وحث السّلطات البحرينية على التأكد من اتباع الإجراءات اللّازمة وفقّا للمعايير الدولية للعدالة، بما في ذلك احترام مبادئ حرية التّعبير".

وأردف إلوود في رسالة جوابية أخرى على سؤالٍ ثانٍ من البرلماني كوربين "لقد أثرت قضية السيد رجب مع كبار ممثلي الحكومة البحرينية وشجعت السلطات البحرينية على التأكد من اتباع الإجراءات القانونية الواجبة واحترام لمعايير الدولية للعدالة، بما في ذلك الأمور لمتعلقة بحرية التعبير".

وواصل "وتتابع الحكومة أيضًا قضية السيد حسين جواد عن كثب. وقد أثارت السفارة البريطانية في البحرين قضية مزاعم السيد جواد بشأن تعرضه لسوء المعاملة مع أمين المظالم في وزارة الداخلية البحرينية، وقد فهمت أن شكوى السيد جواد أحيلت إلى وحدة التحقيقات الخاصة وأن هناك تحقيقًا جنائيًا يجري حاليًا، وإن وحدة التحقيقات الخاصة تدرك مدى قلق المملكة المتحدة بشأن هذه القضية. وقد حضر مسؤولون في السفارة البريطانية جلسات محاتكمة كل من السيد رجب والسيد جواد" على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus