ائتلاف 14 فبراير يعلن: قريباً "ميثاق عهد" يحدد ثوابتنا الثورية

2011-11-16 - 11:44 ص



مرآة البحرين: أعلن ائتلاف شباب 14 فبراير/ شباط أنه سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة ميثاقاً يؤكد فيه على ما أسماه "الثوابت الثورية" ويقف ضد المساومات تحت اسم "ميثاق ثورة اللؤلؤ". وقال في بيان أمس "قرر الائتلاف إصدار ميثاق عهدٍ تحت مسمى (ميثاق ثورة اللؤلؤ)، وذلك تأكيداً منا على الثوابت الثورية وعدم الالتفاف على إرادة جماهير الثورة والقادة المغيبين في السجون". وفيما يبدو فإنه سيحدد في الميثاق السقف السياسي الذي يرتضيه، وهو كما أوضح "سنعلنها صراحةً ودون تردد أمانة للتاريخ والأجيال والتزاماً منا بمسؤوليتنا الشرعية والأخلاقية، أننا لا نرى حلاً مع هذا النظام".

واعتبر الائتلاف في بيانه أن "تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية (...) فكرةٍ لمشروعٍ جديد يُفضي بالالتفاف على الثورة ويُوفر الحماية للنظام من السقوط ويُعطي القتلة صكّ البراءة والحصانة". وأضاف "بحسب فهمنا وتحليلنا للتصريح فإنّ تقرير السيد بسيوني سيكونُ باكورة المخطط الذي يُراد من خِلالهِ ترميم النظام الديكتاتوري الفاقد للشرعية وتجميلهِ ببعض المساحيق"، قائلاً "هذا ما لنْ تقبل بهِ جماهير الثورة على الإطلاق".

كما جدد الائتلاف عدم اعترافه بلجنة بسيوني ورأى أنها "لجنة غير مستقلة مأجورة عُينت من أجل طمس الحقائق وإنقاذ القتلة وتبرئتهم من جرائم الإبادة الجماعية". وقال "إنّ المعلومات المتناقلة تُشير بأنّ بسيوني وجد نفسه أمام حقائق دامغة ومخيفة تدين النظام من رأسه حتى أسفل سافليه، إلاّ أنّ الأخير نقل جزءاً من هذه الحقائق إلى اللاعب والراعي الأساسي وهي الإدارة الأمريكية والتي تفاجأت هي الأخرى بحجم الانتهاكات المروعة وتظاهرت بأنها ليست على علم بها".

وحول الخلية التي زعمت الحكومة اكتشافها، علق "لايوجد من يُصدق هذا الكمّ الهائل من الكذب والإفتراء وتوجيه التهم المعلبة ضدّ بعض الجهات الدولية في محاولة يائسة لخلط الأوراق والتشكيك في ثورتنا المجيدة التي انطلقت بإرادة شعبية جامعة". وقال "ثورة الرابع عشر من فبراير هي ثورة شعبية وطنية عارمة شارك فيها الشعب البحريني بمختلف طبقاته وطوائفه".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus