نصرالله يقول إن الشعب اليمني سيهزم النظام السعودي

2015-03-28 - 5:22 ص

مرآة البحرين: أكد الأمين العام لحزب اللّه السيد حسن نصر اللّه أن "مصير المعركة في اليمن هزيمة النظام السعودي وانتصار الشعب اليمني"، موضحاً في الوقت نفسه أن على السعودية وحلفائها "وقف العدوان الذي تشنه على اليمن الآن، فالفرصة لا تزال قائمة من أجل الحل السياسي، بدل أن تكون الدول العربية شريكة في ذبح الشعب اليمني، لأن الهزيمة والمذلة مصير الغزاة".

وشدد خلال حديث متلفز، على "حق الشعب اليمني المظلوم والشريف والشجاع والحكيم في أن يدافع ويقاوم، وهو يفعل وسينتصر"، مشيراً إلى أن "الحجج التي تسوقها السعودية لشن العدوان على اليمن هي حجج واهية وغير مقنعة".

وأضاف نصر اللّه "من المؤلم أننا على مدى عقود نحن في فلسطين وشعوب المنطقة لم تهبّ علينا "عاصفة حزم" ولا "نسمة حزم" لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي". موضحاً أن "العرب لم يتحركوا على مدى عقود من أجل فلسطين ولبنان، كما تحركوا في حملتهم على اليمن (...) وهذا العدوان شهادة أن "إسرائيل" ليست عدواً لدى بعض الدول العربية".

وأعلن نصر اللّه، أن "السبب الحقيقي وراء الحرب على اليمن، هو فشل السعودية ويأسها من الجماعات التكفيرية التي تدعمها"، متسائلاً "السعودية تهيمن على اليمن منذ عشرات السنين وتتدخل في أي شي في اليمن، ماذا قدمت لليمن غير شراء الذمم وتغيير المذاهب، ودعم الجماعات التكفيرية".

ورأى الأمين العام لحزب اللّه، أن "هناك مشكلة جوهرية في عقل النظام السعودي، ومن معه، وهي عدم الاعتراف بوجود شعوب وقضايا شعوب، من أجل ذلك تعاطوا مع موضوع مصر وتونس وليبيا وكل المواضيع هكذا، وهذا العقل يوصل إلى نتائج وسياسات خاطئة وفشل متراكم".

وقال إن "فشل السياسات الخارجية للسعودية وحلفائها في المنطقة، هو ما يفتح أبواب المنطقة أمام إيران لتلعب دوراً محورياً"، موضحاً أن "المخابرات السعودية غذّت التطرف في العراق، وكانت تقف خلف السيارات المفخخة والعمليات الانتحارية التي قتلت العراقيين، وهي خلقت داعش وموّلته".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus