وكالة أنباء الصين: القبض على أمين عام جمعية سياسية في البحرين لانتقاده الإجراءات العسكرية ضد الحوثيين

2015-03-30 - 2:49 م

وكالة أنباء الصين (شينخوا): أعلنت النيابة العامة البحرينية الجمعة 27 مارس/آذار 2015 القبض على أمين عام جمعية سياسية بحرينية لانتقاده الحملة العسكرية التي تشنها دول عربية بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

ولم تبين النيابة شخصية الأمين العام ، ولكن بحسب صحيفة "الوسط" المحلية فانه تم القبض على فاضل عباس أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي.

وقال المحامي العام بالنيابة العامة وائل بوعلاي في بيان صحفي نشرته وكالة أنباء البحرين "بنا" إن النيابة تلقت بلاغا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية بنشر بيان للجمعية في وسائل الإعلام، تضمن "تعريضا بالإجراءات العسكرية التي تتخذها البحرين حاليا مع عدد من الدول من أجل إعادة الشرعية واستقرار الأوضاع في اليمن، بما من شأنه التشكيك في سلامة ومشروعية موقف البحرين السياسي والحربي".

وأوضح أن البيان المنشور تضمن "إهانة للدول المشاركة، وقد بادرت النيابة بالتحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ، واطلعت على البيان".

وتم القبض على المتهم بناء على أمر النيابة التي قامت باستجوابه في حضور محاميه، وقررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة "إذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلا عن تهمة إهانة دول أجنبية علنا".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية هددت يوم الخميس 26 مارس/آذار بإتخاذ إجراءات ضد أي تصريح أو موقف من البعض يكون مخالفا بأي شكل لتوجه البلاد فيما يتعلق بعملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وبين البيان أن "ما اتخذته البحرين مع دول مجلس التعاون جاء لحل مشكلة تدخل في الشأن العربي ولمساندة الشرعية حرصا على أمن اليمن واستقراره".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus